اشراقة اعلامية
أيه يا بوب ينفع كده انت مش ناوى تأنسنا شويا ايه مكسوف ولا ايه

يالا يا عم سجل معانا ومتتكسفش

اشراقة اعلامية
أيه يا بوب ينفع كده انت مش ناوى تأنسنا شويا ايه مكسوف ولا ايه

يالا يا عم سجل معانا ومتتكسفش

اشراقة اعلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


صوت طلاب التعليم المفتوح بجامعة عين شمس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

تحية لكل شهداء مصر الابرار الذين ضحوا بحياتهم من اجل بلدهم ومن اجلنا

قريبا باذن الله مجلة اشراقة اعلامية انتظرونا وانضمو الينا
تحية كبيرة اوى لاعضائنا الجداد (بوجى -طاهر - يونس - ايمي ) يالا بمب وصواريخ
تحية كبيـــــــــــــــــرة اوى لكبير الزمالكوية الكنج (محمـــــــــــــــــــود طـــــــــــــــاهر ميمو )
وتحيـــــــــــة كبـــــــــــــــــيرة اوى للكينج بـــــــــــــــــــــوجى
ولكمووووووووووز بالعضو الجديدة (أيـــــــــــــمـــــــــــــــــى)
بأذن الله يا جدعان كل محاضرات أداب اعلام تعليم مفتوح  هتلاقوها على المنتدى كتابة وفيديو
يالا يا جدعان كلنا نقول لـــ lipa  عيد ميلاد سعيد وكل سنة وهى بخير ودايما منورانا فى المنتدى ويارب تحقك كل اللى بتحلم بيه  كل سنة وانتى طيبة  ( أدارة المنتدى )

كلو يهنى سارة أحمد بعيد ميلادها ويلا نقولها كل سنة وانتى طيبة وسنة جديدة أجمل من اللى فاتت

كل سنة وانتى طيبة يا قمر (أدارة المنتدى )

تحية كبيرة اوى يا جماعة لأعضائنا الجدد (SASO-tomy-salsapel eprahem-love shar-haydy badr) مستنين موضوعاتكم وتعليقاتكم 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 20 بتاريخ الإثنين مارس 18, 2024 6:21 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اسماء الطلاب المقبولين بقسم أعلام (تعليم مفتوح )عين شمس
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف mikeal الإثنين أكتوبر 03, 2011 3:35 am

» المجلس العسكرى والثورة
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف خالد شهاب الخميس سبتمبر 29, 2011 5:07 am

» الفصل الخامس في التخطيط الإعلامي
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف hadir el-wardani الأحد مايو 15, 2011 12:41 pm

» ميعاد الامتحان
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف ortega الخميس مايو 12, 2011 11:29 pm

» بيان من اللجنه التاسيسيه لاتحاد طلبة التعليم المفتوح
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف ortega الأربعاء مايو 11, 2011 11:35 am

» "شرف" يقرر إحالة المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محكمة أمن الدولة
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف Anoush Nona الثلاثاء مايو 10, 2011 10:00 am

» بيان من وزارة التعليم العالىىىى
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف MEROO الثلاثاء مايو 10, 2011 9:07 am

» ايه رأيك فى مادة الاعلان الصحفى
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف ortega الأحد مايو 08, 2011 1:59 pm

» الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyمن طرف hadir el-wardani الأحد مايو 08, 2011 5:26 am

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط (&%شبكة *&5 منتديات&(%$شبـــــــــــــــاب*& على &%الهــــــــوى*&&) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اشراقة اعلامية على موقع حفض الصفحات
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 104 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmed adham فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 276 مساهمة في هذا المنتدى في 213 موضوع

 

 الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadir el-wardani
تاتا تاتا
تاتا تاتا
hadir el-wardani


انثى
عدد الرسائل : 11
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Empty
مُساهمةموضوع: الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي    الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي  Emptyالأحد مايو 08, 2011 5:26 am

تخطيط الحملات الاعلانية
· تمر الحملات الاعلانية بنفس مراحل عملية التخطيط و إن كانت هذه الحملات لها خصوصيتها و يمكن الإشارة الي اهم مراحلها في :-
(( 1 )) – الميزانية (( المخصصات المالية )) :-
هي اهم خطة من الحملة الاعلانية التي تحدد رسم تخطيطي للعمل بالميزانية المالية المحددة من حيث قلة و كثرة .
(( 2 )) – جمع البيانات و المعلومات (( بتحليل الموقف )) و يشمل :-
( أ ) – الظروف التسويقية المختلفة من حيث الحاجة الي السلعة او الخدمة و حجم السوق المرتقبة و حجم المبيعات .
( ب ) – السلعة او الخدمة المعلن عنها من حيث خصائصها المختلفة مثل استخامتها المختلفة و مزاياها .
( ج ) – المستهلكين الحاليين و المرتقبين للسلعة او الخدمة المعلن عنها من حيث السن , الجنس , مستوي تعليمي و غيرها .
( د ) – انماط الاستهلاك و اساليب و طرق انفاق الدخل علي مجموعات السلع و الخدمات .
( ه ) – الوسائل الاعلانية و الترويجية المتاحة و دراسة مدي ملاءمة كل وسيلة منها للاعلان عنها .
(( 3 )) – تحديد الاهداف الاعلانية :-
( أ ) – مراعاة هيكل الاهداف التسويقية للمنشأة بإعتبار الاهداف الاعلانية جزء من الاهداف التسويقية .
( ب ) – مراعاة مستوي هذه الاهداف (( استراتيچية طويلة المدي – تكتيكية قصيرة المدي )) .
( ج ) – المعلرفة بدور حياة السلعة التي يمكن تحديد مراحلها الاساسية .
( د ) – مراعاة المرحلة الاعلانية التي تمر بها السلعة .
( ه ) – صياغة الاهداف بلغة غير كمية .
( و ) – إدراك أن نتائج الاعلان لا تقاس بحجم المبيعات .
( ز ) – استخدام الكلمات غير العامة القابلة للقياس .
(( 4 )) – اختيار الوسيلة الاعلانية المناسبة :-
بحيث ان يراعي المخطط عند قيامه بإختيار الوسائل الاعلانية ان يحقق الاعتبارات الاتية :-
( 1 ) – اختيار انسب الوسائل الاعلانية التي تصل الي الجمهور المستهدف من الحملة الاعلانية .
( 2 ) – اختيار الوسائل المناسبة للاهداف الاعلانية المحددو و التي تساعد في توصيلها .
( 3 ) – اختيار الوسائل الاعلانية التي تتناسب مع الامكانيات المادية للمعلن .
( 4 ) – اختيار الوسائل المتاحة او المتوافرة في السوق .
( 5 ) – التغطية الجغرافية حيث لابد من توضيح عدد القراء او المستمعين او المشاهدين المحتملين .
( 6 ) – التوزيع : و يوضح العدد الفعلي للقراء او المستمعين .
( 7 ) – تكلفة الاعلان في الوسيلة .
( 8 ) – درجة المصداقية و الثقة التي تتمتع بها الوسيلة لدي الجمهور .

(( 5 )) – جدولة الحملة الاعلانية و الشكل العام للحملة :-
( أ ) – وضع قائمة بالوسائل الاعلانية التي سيتم اختيارها في الحملة الاعلانية و البدائل المحتملة .
( ب ) – التواريخ المحددة لاستخدام كل وسيلة اعلانية .
( ج ) – المساحات و المواقع الاعلانية .
( د ) – التكلفة التقديرية للاعلان .
(( 6 )) – تحديد الاستراتيجية الخاصة بتصميم و تحرير الرسائل الاعلانية :-
تحديد الاستمالات الاعلانية المستخدمة و هي ترتبط بصفة مباشرة و غير مباشرة بالمستهلك و حاجاته و يمكن تصنيفها الي :-
( أ ) – استمالات مباشرة :-
هي تلك التي متصلة بالمستهلك بشكل واضح تدور حول حاجات انسانية محددة و يترتب عليها رسالة إعلانية .
( ب ) – استمالات غير مباشرة :-
هي التي لا تركز علي حاجة انسانية محددة تلمح و تشير ضمنيا الي تلك الحاجات احيانا تكون الاستمالات غير محددة .
(( 7 )) – قياس فاعلية الحملة الاعلانية و ادارتها :-
( 1 ) – تعد جوانب تقييم النشاط الاعلاني .
( 2 ) – تداخل الاعلانات مع العديد من الانشطة الترويجية و التسويقية التي تؤثر فيها و تتأثر بها .
( * ) قياس حجم المبيعات يتوضح من قياس
قبل الإعلان اثناء الاعلان بعد الاعلان
و هذا ما يسمي بالتقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفصل الرابع في التخطيط الإعلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اشراقة اعلامية :: ع الناصيه :: أداب أعلام :: التخطيط الاعلامى-
انتقل الى: